منتــــدي عبـدالله الثمـــــــيري للعـقــــار

للتســــويق والاستشـــارات العـقــــارية والتــــثمين العقاري
 
البوابةالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 عمان.. مستثمر عقاري خليجي اشترى أرضا للبناء في الليل فوجدها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبدالله الثميري
المــــديــــر العــــــــام
avatar

عدد المساهمات : 165
تاريخ التسجيل : 04/12/2007
العمر : 59
الموقع : المنطقة الشرقية - الخبر

مُساهمةموضوع: عمان.. مستثمر عقاري خليجي اشترى أرضا للبناء في الليل فوجدها   الخميس ديسمبر 06, 2007 10:18 pm

[center]وقع ضحية نصاب أوهمه أن لديه عروض شراء أخرى وأن الأرض لن تنتظر حتى الصباح
عمان.. مستثمر عقاري خليجي اشترى أرضا للبناء في الليل فوجدها نهارا مقبرة


طمعا في الأرباح
جنة ضريبية



مشروع عقاري في سلطنة عٌمان



دبي - الأسوق.نت

فيما يتزايد إقبال المستثمرين الخليجيين على شراء عقارات وأراض بعمان، يتعرض بعض هؤلاء لعمليات نصب في السلطنة الت يعتبرها كثيرون "جنة الاستثمار العقاري المنسية"، وتروي تفاصيل واحدة من قصص النصب التي يجري تداولها في أوساط المستثمرين حاليا، أن مستثمر خليجي فوجئ بأن الأرض المسوّرة التي دفع عربون شرائها قبل نصف يوم لم تكن سوى مقبرة، وأن المبلغ الذي دفعه البارحة "ذهب مع الريح"، واستفاد البائع من الليل ليستر به عن المشتري ما داخل السور من قبور عفى عليها الزمن.


طمعا في الأرباح

ووفقا لما جاء في تقرير للصحفي محمد سيف الرحبي نشرته جريدة "الحياة" اللندنية يوم الخميس 6-12-2007، وقع المستثمر الذي جاء على عجل للاستفادة من الأرباح التي يوفرها الاستثمار في شراء الأراضي في السلطنة، في الفخ حين حضر مع صاحب الأرض (المقبرة) الذي أوحى له أنها ستباع غدا ولن ينتظر مجرد وعد، فآثر المستثمر دفع عربون مجز يحجز به الأرض "اللقطة" قبل أن تطير من يديه، ولم يدرك إلا بعد فوات الأوان أن الذي طار هو بضعة آلاف من الريالات العمانية، ولم تكشف الجريدة عن اسم المستثمر أو جنسيته.

ويقبل المستثمرون الخليجيون على شراء أراض في عمان، نظرا إلى الارتفاع الكبير الذي تشهده، ووقع بعضهم -بحسب التقرير- في شراك "النصب" بسبب استعجالهم إبرام صفقات من دون التأكد من صدقية الأوراق التي يعرضها سماسرة يبيعون بنايات ليست لهم، ويقبضون المبلغ المقدم، وعلى المشتري أن يبحث عنهم في اليوم التالي.


جنة ضريبية

والقانون العماني الذي تغير في عام 2006 يسمح الآن بتملك الأجانب لعقارات في مناطق سياحية محددة، وهي ملكية حرة لا تعوقها أي شوائب قانونية، ولا تحتاج إلى كفالة من شركات تطوير العقار أو أي جهات أخرى، وسلطنة عمان هي أيضا جنة ضريبية؛ حيث لا تفرض فيها ضرائب على الدخل ولا على القيمة المضافة من الاستثمار العقاري.

وحتى مجال التمويل العقاري، الذي كان حتى وقت قريب متاحا فقط للمواطنين العمانيين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي، أصبح الآن متاحا للأجانب أيضا.

ويختلف الاستثمار العقاري في عمان قليلا عن غيره من استثمارات المنطقة، فمن يرد الاستثمار فيها يرد في الغالب عقارا للإقامة فيه بعض الوقت وليس فقط للاستثمار عن بعد، ولذلك يبحث المستثمرون بدقة عن المواقع التي يريدونها، والتي تختلف في طبيعتها بين موقع وآخر إلى درجة أنها لا تنافس بعضها بعضا إلا بقدر المزايا التي تتيحها وتتكامل فيها لجذب المستثمرين.

ويجتمع المستثمرون على حب عمان وتقاليدها، وهم يعشقون جمال الطبيعة وهدوء المكان ويقدرون صداقة وضيافة وتراث الشعب العماني، وفيما تعترف شركات العقار في عمان بأن نجاح دبي ساهم أيضا في نجاح عمان وجذب إليها الانتباه الذي عم على المنطقة بأسرها، إلا أنهم يؤكدون على أن عمان تختلف كما ونوعا عن دبي.

فدبي مدينة صاخبة بها ناطحات سحاب وحركة دائبة وازدحام مروري، وهي مثل القلب النابض لعداء يجري في ماراثون، أما عمان فهي بلد البيوت الصغيرة الهادئة التي لا يعكر هدوء دقات القلب فيها إلا صوت أمواج البحر تنحسر عن رمال الشاطئ، فالعمارات العالية والناطحات ممنوعة في عمان بحكم القانون، كما أنها تفضل أسلوب الحياة الذي يسير بوتيرة أهدأ والبناء الذي يشيد على مساحات أكبر وعبر زمن أطول.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ksa7777.all-up.com
 
عمان.. مستثمر عقاري خليجي اشترى أرضا للبناء في الليل فوجدها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتــــدي عبـدالله الثمـــــــيري للعـقــــار :: منتدي الاخبار والمساهمات العقارية-
انتقل الى: